البلد
LY

البلد

اللغة
English
0
لايف ستايل27th Mar 2022

7 خطوات تساعدك على الاستعداد لاستقبال شهر رمضان

بدأ العد التنازلي لشهر رمضان المبارك! وبما أن رمضان هو شهر الصيام والعطاء والتخلص من العادات السيئة، فقد اعتقدنا في فوغا كلوسيت أنه سيكون من الرائع مشاركة بعض الطرق لإعداد نفسك للقيام بذلك لتؤدي أفضل ما لديك في رمضان

 

1- الصيام طوعًا قبل رمضان

قبل حلول رمضان ، من الجيد أن تبدأي بالصيام - حتى لو لم تفوّتي أيامًا للتعويض. سيكون القيام بذلك بالتأكيد ممارسة رائعة لمساعدتك على الانتقال إلى الصيام من شروق الشمس إلى غروبها ( من يحتاج إلى صدمة مفاجئة؟).

 

2- وضع خطة رمضان

إن التخطيط أمر رائع! فهو يجعلك تتحمسين لما سيأتي. فلماذا لا تفعلين ذلك في رمضان؟ ضعي خطة لكل يوم:

 ما هو العمل الجيد الذي ستقوم به ، وما الذي سوف تتناولينه (وترتدينه) للإفطار ، أو حتى ما سوف تفعلينه طوال الليل مع العائلة والأصدقاء!

 

3- جهزي جسمك

على الرغم من أنه من المعروف أن الصوم يقدم بعض الفوائد الصحية الرائعة ، إلا أنه يؤثر سلبًا على أولئك الذين لا يمارسون الفعل دينياً. هذا هو السبب في أنه يجب عليك إعداد جسدك لشهر رمضان. إذا لم تكوني قد بدأت روتين التمرين الذي تحبينه وتناول نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا حتى الآن ، فهذا هو الوقت المناسب للبدء. غذي جسمك وامنحيه القوة!

 

4- جهزي عقلك

"القول أسهل أسهل من الفعل" هذا ما ستشعر به إلى حد كبير إذا لم تبدأ في تقوية عقلك وتغذيته  بالمعرفة والدافع الذي يحتاجه لمساعدتك خلال شهر رمضان. هناك العديد من الطرق للقيام بذلك. يمكنك قراءة الكتب الدينية ، ويمكنك البدء في متابعة الأشخاص المؤثرين عبر الإنترنت ، وبالطبع ، قم بإحاطة نفسك - جسديًا أو فعليًا - بأشخاص يؤثرون بشكل إيجابي على طريقة تفكيرك.

 

5- جهزي نفسك روحانياً

إذا كنت تصومين في رمضان ، فأنت على الأرجح تفعلين ذلك لأسباب روحانية - التقرب من الله ، والانخراط بمجتمعك ، والاقتراب من نفسك. وبصرف النظر عن الامتناع عن الطعام والشراب ، يُطلب من المسلمين في جميع أنحاء العالم الاستفادة من الشهر الكريم من خلال مساعدة المحتاجين وغرس السلوكيات والخصائص الإيجابية في نفوسهم. قرري كيف تريدين أن تجعلي نفسك أفضل الآن وقومي بفعل أشياء صغيرة كل يوم لتساعدك على الوصول لهدفك.

 

6- قولي وداعا للعادات السيئة

هناك فائدة أخرى عظيمة لرمضان حيث إنه يشجع الجميع على التخلص من العادات السيئة ، بالطبع - العادة الأكثر شيوعًا هي تدخين السجائر أو الشيشة. بما أنك ستضطرين لترك هذه العادة في معظم اليوم ، فلماذا لا تبدئين الآن وتجعلين الأمر أسهل على نفسك؟ والأفضل من ذلك ، يمكنك التخلص من هذه العادة  مرة واحدة وإلى الأبد.

 

7- ابدأي بتغيير نمط نومك

سواء كنت تحبين السهر او الاستيقاظ مبكراً ، فقد حان الوقت لوضع جدول نوم لرمضان (سبب آخر لضرورة وضع خطة رمضان) بناءً على أسلوب حياتك. نعلم جميعًا أهمية الحصول على نوم جيد ليلاً ، وشهر رمضان ليس الوقت المناسب لبدء الكسل - ستحتاجين إلى كل الطاقة!

 

من خلال هذه الخطوات السبع ، نحن على يقين من أنك لن تكوني مستعدة فقط ، بل وستكونين متحمسة أيضًا لشهر رمضان وأجوائه الجميلة

المنشور السابق
النظارة الشمسية المثالية لجميع أشكال الوجه
المنشور التالي
طريقة وضع الكونتور