البلد
KW

البلد

اللغة
English
0
جمال4th Dec 2022

نصائح عناية بالشعر تُغير حياتك

جميعنا قد مررنا بأيام يكون مظهر شعرنا فيه سيء. ويختلف تعريف "اليوم السيء" حسب نوع شعرك فقد يكون سببه النفشة أو التلف أو تقصف الأطراف أو تساقط الشعر أو القشرة أو تزيت أو ترقق الشعر، ومشاكل أخرى لا حصر لها. لحسن حظك، يوجد حل لكل مشكلة! سنشارك معك في فوغا كلوسيت أهم النصائح لحل مشاكل الشعر الشائعة. تابعي القراءة معنا.

 

1- غسل الشعر حسب نوعه

لا يوجد طريقة واحدة لغسل جميع أنواع الشعر. في الوقت الذي تناسب طريقة ما الشعر الدهني قد تؤذي الشعر الجاف. بشكل عام، إذا كان شعرك جاف للغاية، اغسليه مرتين يومياً. أما إذا كان شعرك دهني فاغسليه يوم بعد يوم.

                                      

2- تجنبي الكيماويات قدر الإمكان 

قد لا نستطيع التحكم بالكيماويات التي نتعرض لها من عوامل البيئة المحيطة بنا، لكن يمكننا الاهتمام بمنتجات العناية التي نستخدمها في روتين العناية بالشعر. ننصحك باختيار منتجات عناية تحتوي على أقل قدر ممكن من المواد الكيميائية لتحافظي على صحة وقوة شعرك. تعتبر مادتي السلفات والبارابين مستخدمات بشكل واسع في منتجات الشامبو لمنحه رغوة قوية عند الاستخدام وتنظيف عميق. تسبب هذه المواد مع مرور الوقت تهيج فروة الرأس وتزيد إمكانية حدوث إضطراب الهرمونات.

 

3- جففي وصففي شعرك بشكل طبيعي

دائماً اختاري الطرق الطبيعة قدر الإماكن وهذه نصحية تتناقلها جميع الأجيال! وتنطبق أيضاً على تجفيف وتصفيف الشعر. دعي شعرك يجف لوحده عندما تكون الفرصة متاحة (لتجنب تعريض شعرك لأضرار الحرارة). إذا كنتِ مترردة خوفاً من الاستيقاظ بشعر هائش من الأمام، يمكنك حل هذه المشكلة عن طريق تجديل شعرك الرطب قبل النوم وستحصلي على أجمل شعر ويفي.

 

4- جففي شعرك بشكل صحيح 

ماذا تفعلين لتجفيف شعرك عند خروجك من الحمام؟ "إذا كانت إجابتك هي استخدام منشفة" فانت قد تتسببي بتلف شعرك بسبب استخدام المنشفة، فهي قاسية على بصيلات الشعر وتسبب التلف مع مرور الوقت. احسن طريقة لتجفيف شعرك هي استخدام تيشيرت قديم.

 

5- اختاري المشط الصح 

اختيارك للفرشاة أو المشط الذي يناسب شعرك يصنع فرق كبير. عادةً ما يكون الشعر المبلل في أضعف حالاته وأكثر عرضة للتلف والتقصف. لذلك، قبل البدء بتمشيط شعرك، احرصي على تركه يجف قليلاً واستخدمي مشط بأسنان عريضة لتجنب تعريضه للضرر والتلف.

 

6- الزيوت صديقة شعرك 

وهذه نصيحة تُطبق أيضاً لصاحبات الشعر الدهني. دلكي وغذي فروة رأسك بواحدة من زيوتك المفضلة قبل غسله بالشامبو. تعتبر هذه الخطوة  مهمة للغاية وتمنحك نتائج مذهلة، حيث ستعمل على تعزيز الدورة الدموية وترخي العضلات وتعزز اللمعان وتغذي الشعر! 

 

ستشكرينا لاحقاً عند تطبيق هذه النصائح، تسوقي الآن.

اضغطي هنا واحصلي على أفضل منتجات العناية بالشعر!

المنشور السابق
نقشات من وحي الغابة لخزانتك الشتوية
المنشور التالي
كيفية تنسيق غرنج ستايل في إطلالاتك للموسم الجديد