البلد
KW

البلد

اللغة
English
0
جمال7th Jul 2022

خمس عادات ينصح باتباعها لبشرة صحية ومشرقة

يتطلب الحصول على بشرة مثالية متابعة مستمرة والقليل من الجهد الذي سيجني ثماره سريعاً، لذلك لا تتوقفي عن المحاولة أبداً! وكي نساعدك في ذلك، نقدم لك خمس عادات صحية بسيطة تمنحك البشرة التي طالما حلمتِ بها!

 

1- النوم

إنّ الحصول على قدر كافٍ من النوم لا يقل عن 8 ساعات ليس ترفاً بل هو من ضروريات الحياة. وهي معلومة عامة يكررها الجميع ونذكرك بها من جديد! تأثير النوم على الجمال أمر واقعي ومؤكد حيث يعتبر النوم فترة إصلاحية  وعلاجية للجسم، وستلاحظين الفرق عند الاستيقاظ ببشرة مشرقة ونضرة!

 

2- الإكثار من شرب الماء

نصيحة دائماً ما يشاركها أصحاب البشرة النضرة: "اشرب الماء - لتران على الأقل!" ولكن لماذا؟ هنالك الكثير من الأسباب، دعنا نشاركك بعضاً منها:

-          يعيد إشراقة البشرة

-          يحارب الشيخوخة المبكرة

-          يقلل من الانتفاخ

-          يمنع ظهور حب الشباب

-          يعيد تجديد مرونة البشرة

 

3- الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن أمر بالغ الأهمية لصحة جسمك بشكل عام؛ و أيضاً لبشرتك!

هل سمعتِ من قبل عبارة "أنت ما تأكله" ؟ هذا صحيح! إذا كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة صحية ومشرقة للغاية، حاولي إدخال أطعمة غنية بمضادات الأكسدة إلى نظامك الغذائي مثل الطماطم والبرتقال والتوت و ابتعدي عن السكر!

 

4- تنظيف، تقشير، ترطيب، ثم كرري العملية

من المؤكد أنك قد تمرين بأيام تكونين فيها متعبة لدرجة أنك لا تستطيعين القيام بروتين العناية بالبشرة المعتاد، فهذا دائماً ما يحصل ولكن لا يمكنك تجاهل التنظيف، والترطيب! من المهم غسل و تنظيف وجهك بالإضافة الى ترطيبه يومياً قبل النوم.

 

5- حماية من الشمس طوال اليوم

تسبب الشمس ضررًا كبيرًا على بشرتك، لذلك استخدام واقي الشمس لم يعد خيارًا - بل أصبح خطوة أساسية في روتينك إذا كنتِ ترغبين بالحفاظ على بشرة حيوية ونضرة، ومن منا لا يسعى إلى ذلك! لا يقتصر وضع واقي الشمس على الأيام المشمسة، فأشعة الشمس موجودة في جميع الأحوال الجوية وفي الأيام الغائمة، . لذا تأكدي من أن يكون واقي الشمس جزءًا من روتينك اليومي؛ وسوف تشكرينا لاحقًا على هذه النصيحة.

المنشور السابق
قطع أساسية تخلي كل الأنظار عليكِ
المنشور التالي
فراشي مكياج 101