البلد
IQ

البلد

اللغة
English
0
جمال31st Jul 2022

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

تختلف أنواع البشرة بطبيعتها وتقسم إلى جافة وعادية وحساسة ومختلطة ودهنية، ويتطلب كل نوع روتين عناية خاص مختلف عن الأنواع الأخرى. نركز هنا على البشرة الدهنية محاولين كسر المعتقدات القديمة الخاطئة التي تسبب ضرراً كبيراً لها، من بينها فكرة أنه لا يحتاج أصحاب البشرة الدهنية إلى استخدام كريم الترطيب وهذا بالطبع تصرف خاطئ. إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية تابعي قراءة هذا المقال لتحصلي على أهم نصائح العناية. 

 

1- غسل الوجه مرتين في اليوم

يشيع الاعتقاد بأن غسل الوجه في كل مرة تظهر البشرة لامعة يفيد البشرة الدهنية، لكن هذه المعلومة خاطئة،  من الأفضل تنظيف وجهك بغسول مناسب للبشرة الدهنية مرتين يوميًا - مرة في الصباح ومرة أخرى قبل النوم مباشرة. نوصيك بهذا الغسول: 

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

2- اعتمدي تونر خالٍ من الكحول

لتنظيم إفراز الدهون، تأكدي من استخدام تونر جيد  في روتين العناية ببشرتك. فهو لا يزيل الزيوت الزائدة فحسب، بل يقضي أيضًا على الأوساخ وبقايا المكياج. اختاري تونر بماء الورد أو أي بدائل خالية من الكحول.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

3- الترطيب

نُذكرك مرة أخرى: الترطيب مهم لكل أنواع البشرة - ويشمل ذلك البشرة الدهنية. الاعتقاد بأن ترطيب البشرة يزيد من دهنيتها غير دقيق، فالحقيقة هي أن حرمان بشرتك من المرطب سيؤدي إلى نتائج عسكية وغير مرضية؛ حيث يشجع الغدد الدهنية على إفراز المزيد من الزيوت لتعويضها عن الترطيب. جربي هذا المرطب واشكرينا لاحقًا:

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

4- لا تنسي استخدام واقي الشمس

واقي الشمس مهم ولا غنى عنه. سيؤدي عدم استخدامه إلى ظهور بقع بنية وتصبغ ونمش نتيجة التعرض لأشعة الشمس. اختاري واقي شمس بتركيبة خفيفة للحفاظ على وجهك غير لامع:

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

5- تقشير أسبوعيًا

تؤدي الدهون الزائدة (أو الزيت) إلى تراكم الجلد الميت، وهذا هو السبب في أن التقشير مرة إلى مرتين في الأسبوع مهم للغاية لأصحاب البشرة الدهنية. إن تقشير خلايا الجلد الميتة سيجعل وجهك ناعم ومنتعش، فضلاً عن منح بشرتك مظهر صحي وجميل. لا تفرطي في التقشير، لأنه يجعل بشرتك جافة، مما يؤدي إلى زيادة إفراز الدهون. نوصيك بهذا المقشر الطبيعي:

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

6- نظام غذائي خالٍ من الزيت

هل سمعت من قبل عبارة "أنت ما تأكله"؟ حسنا، هذا صحيح. يمكنك استخدام جميع منتجات العناية الموجودة في العالم للمساعدة في حل مشاكل البشرة الدهنية، ولكن إذا لم تبدأ بحل المشاكل من الداخل، فلن تحصل على النتائج التي تريدها. لمساعدة بشرتك، تناولي نظامًا غذائيًا غنيًا بالخضروات والفواكه والبروتينات الخالية من الدهون، وقللي من الأطعمة المقلية، والمعالجة وكذلك المشروبات السكرية.

 

7- حافظي على نشاطك

لم يتم تسجيل أي أضرار لممارسة التمارين الرياضية على جسم الإنسان حتى الآن. تعمل الحركة المنتظمة على زيادة تدفق الدم وتساعد على تغذية خلايا الجلد.

 

8- اشرب الكثير من الماء

يساعد شرب 5-6 أكواب من الماء يوميًا في طرد السموم من الجسم.



لمزيد من منتجات العناية بالبشرة المفيدة للبشرة الدهنية، انقري هنا.

تسوّق الإطلالة

المنشور السابق
تشكيلة الصيف الجديدة للمقاسات الكبيرة
المنشور التالي
الفستان الأسود القصير