البلد
EG

البلد

اللغة
English
0
جمال19th Aug 2022

نصائح للعناية بالبشرة الجافة

هناك خطوات بسيطة يمكنك اتباعها للحفاظ على بشرتك رطبة، ومتوهجة خلال هذا الموسم؛ تحققي من الخطوات:

 

لا تستخدمي الماء الساخن

العدو الأول للبشرة الجافة هو الماء الساخن. بدلاً من رفع درجة الحرارة إلى درجة عالية جدًا، اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر بدلاً من الساخن. حيث يجرد الماء شديد السخونة بشرتك من زيوتها الطبيعية، مما يزيد من جفاف البشرة.

 

تقشير الوجه اسبوعيا

يمكن لخلايا الجلد الميتة المتراكمة أن تجعل بشرتك تبدو باهتة - نحن نعلم أنك لا تريدين ذلك! للتخلص من التراكم، أضيفي مقشرًا جيدًا لروتين العناية ببشرتك. انتبهي إلى كيفية استجابة بشرتك حيث يساعدك على تحديد عدد مرات التقشير (على أن لاتزيد عن من

مرتين في الأسبوع). 

 

ضعي المرطب على بشرة رطبة

هذا مهم. بعد تنظيف وجهك، أو الإنتهاء من الإستحمام، لا تنشفي وجهك بإستخدام المنشفة. لماذا ا؟ لأن أفضل وقت لوضع المرطب هو أن تكون بشرتك رطبة. جربيها، ستشعرين على الفور بالفرق.

 

الزيوت صديقتك

المرطبات والكريمات رائعة، لكن عندما تعانين من جفاف البشرة الزيوت تكون أفضل. زيوت الوجه لا ترطب البشرة فقط، تساعدك على تقليل التجاعيد، وتهدئة الطفح الجلدي، و تحمي بشرتك بشكل رائع.

 

لا تنسى شفتيك

الإهتمام ببشرتك ليس كافي، شفتيك يمكن أن تجف أيضًا. خذي بعض من الوقت للعناية بشفتيك تماما مثل وجهك، من خلال الحصول على القليل من الإهتمام: مرطب الشفاه! و جربي مقشرات الشفاه أيضا، فهي تفعل العجائب.

 

استخدمي المكياج المخصص للبشرة الجافة

تمامًا مثل منتجات العناية بالبشرة، هناك منتجات مكياج تناسب أنواع البشرة الجافة ، إذا أمكن اختاري الماكياج المخصص لبشرتك. سيجعل تطبيق الماكياج أسهل، والنتيجة النهائية أفضل بكثير!

 

أضيفي رطوبة إلى الهواء

من أفضل النصائح التي يمكننا تقديمها؟ استثمري في جهاز ترطيب. إعادة الرطوبة إلى منزلك (وهواء المكتب) طريقة رائعة لمنع جفاف الجلد. لا فائدة في إتباع خطوات كثيرة في العناية ببشرتك، إذا بيئتك ستدمر كل شيء ، أليس كذلك؟

 

لقد قمنا أيضًا بتجميع بعض النصائح المفيدة للبشرة الدهنية، تحقق منها هنا.

المنشور السابق
أفكار تنسيق الملابس للفتيات قصيرات القامة
المنشور التالي
ملابس خروج أنيقة تناسب الأيام التي تشعرين فيها بالكسل