البلد
SA

البلد

اللغة
English
0
جمال7th May 2023

كل ما عليك معرفته عن واقي الشمس

الصيف على الأبواب، وهذا يعني أنه لا يمكنك قضاء دقيقة واحدة في الخارج بدون واقي شمس لذلك من المهم انت تكوني على دراية بجميع المعلومات الأساسية مثل ما هي أهمية واقي الشمس وكيفية عمله وتركيبته وطريقة استخدامه الصحيحة. تابعي القراءة وسنجيب عن هذه الأسئلة وغيرها الكثير!

 

ما هو عامل الوقاية من الشمس (SPF)؟

عامل الوقاية من الشمس SPF هو رقم يقيس درجة حماية البشرة من حروق الشمس - ولذلك تحتوي جميع منتجات الوقاية من الشمس على رقم عامل حماية من الشمس (SPF). يخبرك هذا الرقم بالوقت الذي تستغرقه أشعة الشمس الفوق بنفسجية للتأثير على بشرتك مقارنةً بالوقت الذي تستغرقه هذه الأشعة بإحداث الضرر لبشرتك عند عدم استخدام أي واقي شمس. على سبيل المثال، مع عامل الحماية من أشعة الشمس (SPF 30) سوف تستغرق بشرتك 30 مرة وقتًا أطول لتتأثر بحروق الشمس مما لو لم تكوني استخدمتي أي منتج حماية.

 

الفرق بين أنواع واقي الشمس 

يوجد نوعين لوقايات الشمس: الفيزيائي والكيميائي. يعمل واقي الشمس الفيزيائي على تشكيل طبقة فيزيائية على البشرة وتكون بمثابة حاجز تعكس وتشتت الأشعة الفوق بنفسجية، ينما يتكون واقي الشمس الكيميائي من حواجز كيميائية تتسبب بتفاعلات مع الأشعة الفوق بنفسجية الطويلة وقصيرة المدى وتحولها إلى حرارة غير ضارة بالبشرة. ويعتبر كلا الواقيات عالي الفعالية ويوفر حماية آمنة للبشرة. 

 

اختاري واقي الشمس المناسب لبشرتك

 

للبشرة الجافة

يناسبك واقي الشمس الخفيف هذا حيث يحتوي على 20 مكون من مستخرجات النباتات المهدئة والمرطبة للبشرة ومواد تتحكم بإفراز الدهون وتحافظ على رطوبة وانتعاش بشرتك تحت أشعة الشمس القاسية. وتعمل هذه التركيبة غير الدهنية على منح بشرتك لمسة نهائية جيدة التهوية وعالية الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

SPF

 

للبشرة الدهنية

يعمل واقي الشمس الفزيائي والمانع للمعان على تشكيل حاجز فيزيائي على سطح البشرة يساعد على الحماية من أشعة الشمس الضارة والضوء الأزرق الصادر من الأجهزة. يحتوي على مستخلص فاكهة الباشن فروت المضادة للأكسدة التي تدعم صحة البشرة الطبيعية وتحارب الجذور الحرة، وهو غني أيضاً بأوراق النشا التي تمنع اللمعان.

SPF

 

للبشرة الحساسة

تعمل التركيبة الفعالة والقوية لواقي الشمس هذا على تهدئة البشرة وحمايتها من المؤثرات البيئية حيث تحتوي على مركب الفطر النشط الذي يقلل من احمرار وجفاف البشرة الناتج عن تعرضها للأشعة فوق البنفسجية الضارة، بالإضافة إلى احتوائه على الشاي الأخضر المضاد للأكسدة الذي يحمي بشرتك من ضرر الجذور الحرة.

SPF

 

للبشرة المعرضة لحب الشباب

يحتوي واقي الشمس هذا على تركيبة خفيفة وخالية من العطور حيث يوفر عامل الوقاية من الشمس SPF30  ترطيب وحماية يومية بدون التسبب بملمس دهني.

SPF

 

طريقة وضع واقي الشمس

يجب أن يكون واقي الشمس أخر خطوة ضمن روتين العناية. 



بعد أن حصلتي على جميع المعلومات التي تلزمك عن واقي الشمس، اضغطي هنا وتسوقي الواقي المناسب لبشرتك.

المنشور السابق
ستايلات ملابس السباحة الأساسية لهذا الصيف
المنشور التالي
كيف تجهزين أكثر من لبسة لسفرتك