البلد
BH

البلد

اللغة
English
0
جمال30th Jun 2023

كيف تحصلين على لون برونزي مثالي؟

إذا كنتِ مثل العديد من النساء تستلقي تحت أشعة الشمس القاسية لساعات طويلة للحصول على لون برونزي جميل، ستدفعك هذه التجربة للبحث عن بدائل أخرى أسهل وأفضل مثل التسمير الذاتي!

قد تكون تجربة التسمير الذاتي مخيفة للأشخاص الذين يجربونها لأول مرة ( خوفاً من الحصول على لون برتقالي)، لذلك نقدم لك 7 نصائح بسيطة تضمن حصولك على درجة تسمير مثالية وجميلة. 

 

1- اختيار منتج التسمير الذاتي

تأتي منتجات التسمير الذاتي بأكثر من شكل، منها لوشن، موس، زيوت، بخاخ وعند اختيار واحدة منها يجب الأخذ بعين الاعتبار طريقة وضع أي منتج وهل سيكون من السهل عليكِ استخدامه بنفسك أم لا، كما قد يختلف مدة بقاء كل منتج على الجسم، لذا احرصي على الاختيار بعناية حتى لا يبقى لمدة أطول مما ترغبين.

اليكِ بعض المنتجات:

self-tanners

 

2- حضري بشرتك

يتطلب تسمير البشرة الذاتي تجهيزها بشكل جيد قبل البدء، لذا احرصي على تقشير بشرتك قبل ليلة من استخدام منتج التسمير الذاتي، وبالنسبة لإزالة الشعر، قومي بإزالته قبل موعد التسمير.

 

3- استخدمي قفازات خاصة

لا تضعي منتج التسمير باستخدام يديك حتى لا تظهر الخطوط التي تنتج عن سوء التوزيع. ننصحك باستخدام قفازات خاصة وقومي بتوزيعه بطريقة عمودية أفقية وتجنبي الحركات الدائرية ليتم التوزيع بشكل متساوي. 

جربِ هذه المنتجات:

tanning mitts

 

4- الوجه

عندما يتعلق الأمر بالتسمير الذاتي للوجه، من الأفضل أن يتضمن منتج التسمير على  مرطب. وبهذه الطريقة، ستحصلين على بشرة سمراء مشرقة لأطول وقت ممكن.

اليك بعض المنتجات:

self-tanners

 

5- الظهر

خطوة تسمير الظهر تعتبر الأصعب، فقد لا نمتلك المرونة الكافية للوصول إلى كافة أجزاء الظهر. إليك بعض الحيل التي يمكنك اتباعها:

  • ضعِ منتج التسمير على القفاز من الجهة الخلفية من يدك بدلاً من راحتي اليد مما يسمح لك بالوصول كافة أجزاء الظهر
  • رشي بخاخ التسمير في الهواء و امشي خلاله، و يمكنك وضعه أيضاً على كتفيكِ. 

 

6- اليدين والقدمين

إن تسمير يديك وقدميك أمر صعب حيث قد تدخل منتجات التسمير بين التجاعيد والطيات. ولتجنب ذلك، ضعي من منتج التسمير المتبقي على القفازات على قدميك ويديك.

 

7- كيف تجعلين التسمير يدوم طويلاً؟

بعد كل العمل الشاق الذي قمت به، لا شك أنك تريدين أن تحافظي على النتيجة التي وصلتي لها لأطول مدة ممكنة. اليكِ بعض النصائح: 

لا ترتدِ ملابس ضيقة

لا تقومي بتمارين قوية (تقليل التعرق)

لا تقتربِ من المياه حتى يجف منتج التسمير

المنشور السابق
5 نصائح للحفاظ على الملابس البيضاء