البلد
BH

البلد

اللغة
English
0
جمال21st Jan 2023

5 عادات تجنبي فعلها لبشرتك

لطالما كان الاهتمام بالبشرة في مقدمة أولوياتنا، فمن منا لم تمضي ساعات طويلة في تجربة وصفات وطرق مختلفة لعلاج مشاكل بشرتها؟ بدأً بتجربة الماسكات والوصفات المنزلية وعلاجات البشرة وتناول الفيتامينات التي تعزز صحة البشرة. تنتشر مقالات عديدة تعلمك طرق العناية ببشرتك الحساسة ولا بد أنك قد قرأتِ واحدة منها على الأقل. لكن نادراً ما نتسائل عن الأمور التي يجب علينا تجنب فعلها للحفاظ على بشرة صحية. إليك هنا 5 أخطاء يرتكبها الجميع في روتين العناية بالبشرة، إذا كنت من الأشخاص الذين يقومون بواحدة أو أكثر من هذه الأخطاء، توقفي الآن.

 

1- لا تلمسي وجهك

لا تلمسي حب الشباب أو الرؤوس السوداء أو أي شيء على بشرتك. لمس وجهنا أمر ممتع وقد يصعب علينا منع وصل يدنا إلى وجهنا! إلا أن الاستمرار بلمس البشرة يتسبب بجرحها وتصبغها بالإضافة إلى التسبب بحدوث الاتهابات.

 

2- لا تستخدمي منتجات منتهية الصلاحية 

مثل المنتجات التي نأكلها يوجد لمنتجات العناية بالبشرة تاريخ انتهاء لا يجب علينا استخدامها بعده. وسبب وجود تاريخ محدد هو احتواء هذه المنتجات على مواد فعالة تبدأ بالتحلل والتفاعل بطريقة لا نلاحظها بالعين المجردة بحيث قد لا يحدث تغيير على مظهر أو رائحة المنتج.

 

3- لا تستخدمي الكثير من الصابون 

الزيادة مثل النقصان، فاستخدام الصابون بكثرة  يؤذي البشرة ويسبب مشاكل لا حصر لها، وهذا ينطبق على أي منتج عناية آخر. فلا تفرطي باستخدامهم، حيث يؤدي ذلك إلى تجريد البشرة من عناصرها الطبيعية وزيادة فرصة حدوث الالتهابات ومشاكل في البشرة وانتشار الحبوب (وجميعها مشاكل تستخدمين الغسول وروتين العناية لتجنبها في المقام الأول).

 

4- لا تتجاهلي أي تغيرات جديدة 

من المؤكد أنك تعرفين هذا من قبل، حيث يوصي جميع الأطباء والمختصين بمراقبة ظهور شامات جديدة أو حدوث تغيرات على الشامات الموجودة. إذا لاحظتي حدوث أي تغير عليك أخذه بمحمل الجد. وجود حبوب أو بقع لا تختفي أو لا تُشفى، أو حدث تغير في لون أو حجم شامة عليك مراجعة طبيب الجلدية مباشرة.

 

5- لا تجربي بنفسك علاجات معقدة 

جميعنا نحب ماسك الشوفان الذي نصنعه بأنفسنا في المنزل فهو لن يسبب أذاً كبير، لكن الأهم عليك أن لا تجربي استخدام علاجات منزلية لمشاكل تتطلب وصفة طبية أو ينبغي أن يعالجاها متخصص. لا توجد مشكلة إذا  فركتي عسل على وجهك، لكن ابتعدي عن خلط الأحماض والقواعد لاختارع سيروم خاص بك، وعليك  مراجعة طبيب الأمراض الجلدية بدلاً من ذلك.



تسوقي منتجات العناية بالبشرة التي يحبها الجميع، اضغطي هنا.

المنشور السابق
جددي ستايلك الستريت ستايل بهذه الخطوات
المنشور التالي
أهم ستايلات الموضة لسنة 2023